لمحة عن نظام السبر

تشرف شركة أداسي على برنامج «السبر» وهو مشروعٌ قائمٌ وناجحٌ يزود سلاح الجو في دولة الإمارات العربية المتحدة بأسطولٍ من الطائرات الذاتية.

ويأتي استحداث تطوير نظام «السبر» في عام 2003 تلبيةً لإحدى متطلبات القوات المسلحة التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، فقد تم تطوير نظام «السبر»Schiebel Camcopter® S-100 ، في إطار برنامجٍ مشترك بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والنمسا حيث تم خلال مرحلة الإنتاج، تصنيع بعض المكونات الرئيسية والتجميع النهائي والاختبار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إعداد نظام «السبر»

يستند نظام «السبر» على برنامجٍ ذاتيٍ بشكلٍ كامل للإقلاع والهبوط العمودي، موفراً بذلك خاصية التصوير الحي والمباشر من داخل محيطٍ قطره 180 كم من محطة التحكم الأرضية، إضافةً إلى القدرة على التحليق في الجو لمدة تصل إلى 10 ساعات. ويقتصر هذا النظام على عربتين (محطة التحكم الأرضية ومركبة النقل).

خصائص نظام «السبر»

قامت شركة أداسي بدمج أحدث حمولة من نوعها وهي حمولة الإلكترو-بصرية بالأشعة تحت الحمراء EO/IR في هذا البرنامج للمركبات المروحية، مع العمل في الوقت ذاته على خياراتٍ مختلفة للنشر لتحسين قابلية نقل النظام على الطرق الوعرة. ويعد هذا واحداً من الأمثلة العديدة لتكييف النظام حسب المتطلبات والتي بإمكان شركة أداسي القيام بها لضمان استيعابٍ أفضل للقيود الخاصة بمختلف المهام.

هذا وتتكامل الطائرات مع الأنظمة الأرضية لتوفير معلوماتٍ وتواصل مباشرٍ مما يوفر القدرة على المراقبة دون تعريض حياة الأفراد العسكريين للخطر.

كما يتميز نظام « السبر» بتعدد استعمالاته وإمكانية تعديله لتأدية نطاقٍ واسعٍ من النشاطات كمهام المراقبة والاستطلاع والبث اللاسكي وبث البيانات وأمن الحدود ومراقبة المرافق الحيوية ودعم القوات، إلى جانب إمكانية تهيئته للعمل من مواقع مختلفة كمركزٍ ثابت للعمليات المركزية أو من على متن إحدى السفن.

خدمات

يساعد الدعم اللوجستي المتكامل الذي نقدمه عملاؤنا على تقييم المعوقات التشغيلية أمام نجاح مهامهم. وعبر دراسة العوامل كالبيئة والموقع والمرافق المتوفرة، يمكننا ضمان أعلى مستوى من الطاقة التشغيلية للأنظمة الذاتية الخاصة بكل عميل.

الأخبار


  • حقوق النشر 2014 أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية. جميع الحقوق محفوظة©