ما هو النظام الذاتي؟

هو نظام يمكن برمجته للقيام تلقائياً بمهامٍ تشغيليةٍ محددة (على مستوىً معينٍ من التحكم الذاتي)، وذلك تحت رقابةٍ وتوجيه من قبل الإنسان على مستوى المهمة.
ويمكن أن تكون هذه الأنظمة ذاتية التشغيل بالكامل أو يتم التحكم بها عن بعد، وتتعامل شركة أداسي مع كلا النوعين. واعتماداً على مواصفاتها، فإن بعض تلك الأنظمة لها القدرة على أداء مهامٍ معينة بشكلٍ ذاتي كالملاحة أو الاستكشاف. وكونها أنظمةٌ ذاتية، فهي تسمح للأفراد بتفادي المواقف المحفوفة بالمخاطر أو التي تنطوي على مجازفة وفي الوقت ذاته، الوصول إلى البيانات أو مراقبة المهمة من موقعٍ آمن.

هذا وتتوفر اليوم مجموعةٌ عريضة ٌمن الأنظمة الذاتية تجمع بين مهامٍ عدة مثل الاستشعار والتصنيف وجمع العينات والإعداد للمهمات والمراقبة وغيرها الكثير.

وفي كثير من الأحيان، تعمل الأنظمة الذاتية على تحسين الأداء وتخفيض التكاليف وإزالة المخاطر التي قد يواجهها الأفراد أثناء قيامهم بمهامٍ متخصصة.

خدمات

يساعد الدعم اللوجستي المتكامل الذي نقدمه عملاؤنا على تقييم المعوقات التشغيلية أمام نجاح مهامهم. وعبر دراسة العوامل كالبيئة والموقع والمرافق المتوفرة، يمكننا ضمان أعلى مستوى من الطاقة التشغيلية للأنظمة الذاتية الخاصة بكل عميل.

الأخبار


  • حقوق النشر 2014 أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية. جميع الحقوق محفوظة©