الأخبار

News
"أداسي" شريك استراتيجي لمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس" 2016
 
13-10-2015
 

تشارك شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي) الشركة الاماراتية الرائدة في توفير خدمات بمجالات الأنظمة الذاتية، كشريك استراتيجي لمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس 2016)، والذي من المزمع انطلاق فعالياته خلال الفترة ما بين  6-8 مارس 2016 المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ووقعت الاتفاقية بين الطرفين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور: سعادة العميد ركن طيار علي بن مصلح الأحبابي، مدير مكتب صاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وحميد الشمري، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي)، وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة، على اليافعي، الرئيس التنفيذي، لشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي).

وتعقد فعاليات معرض يومكس تحت مظلة أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء الذي سيقام في الفترة ما بين  6 ولغاية 12 مارس 2016، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والذي يضم العديد من الفعاليات المتخصصة في مجال صناعة الطيران والفضاء، التي  تشهد نمواً ملفتاً على الصعيدين المحلي والعالمي.

وسيسلط (يومكس) في دورته الثانية، الذي تنظمه شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، على أحدث وآخر الابتكارات والتقنيات التكنولوجية الحديثة وأفضل الحلول المتطورة في قطاع الصناعات الدفاعية، حيث سيستقطب المعرض سوياً خبراء إقليميين وعالميين يعملون في هذا المجال من القطاعين العام والخاص لتبادل الخبرات والمعلومات وتقوية جسور التواصل وتأسيس شراكات استراتيجية جديدة إلى جانب عقد اتفاقيات وصفقات مثمرة في ظل فرص الأعمال المتاحة في هذا القطاع الذي من المتوقع أن تستثمر فيه دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قرابة مليار دولار على مدى السنوات العشرة التالية.

وبهذه المناسبة، قال حميد الشمري، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي): "تأتي مشاركتنا في معرض ومؤتمر يومكس 2016 كشريك استراتيجي تماشياً مع أهدافنا الاستراتيجية المنشودة ودعما لجهودنا المستمرة لدعم وتعزيز وتنمية الصناعات الإماراتية في هذا القطاع الحيوي والهام. ونحرص على بناء شراكات قوية وتوسيع مجالات التعاون مع الجهات العالمية المشاركة للترويج للصناعات الدفاعية الإمارتية في مجال الأنظمة غير المأهولة والاطلاع على أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال. كما نولي اهتماماً خاصاً بتأسيس بنية تحتية أمنية عالية المستوى بما ينسجم مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 لتكون مقصداً عالمياً لهذا القطاع المتنامي".

 

 

من جانبه، قال حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة: "نرحب بهذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة أداسي التي تعتبر واحدة من أبرز الشركات الوطنية المتخصصة بالصناعات الدفاعية، مع الأخذ بالحسبان المكانة القوية التي تحظى بها في هذا القطاع. كما أننا نتطلع بشغف كبير لتنظيم الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر "يومكس 2016" الذي يعد منبراً عالمياً فريداً لخبراء قطاع الصناعات الدفاعية المحلية والإقليمية للتعاون وتبادل المعرفة والخبرات، والاطلاع على أبرز التقنيات والابتكارات في هذا القطاع التي من شأنها أن تساعد في إرساء أسس الأمن والاستقرار وتحمي مسيرة التنمية والازدهار".

وأضاف الظاهري: "لقد سخرنا في أدنيك كافة الإمكانيات لتوفير الاحتياجات اللازمة لإنجاح هذا المعرض، والذي من شأنه أن يعزز من مكانة إمارة أبوظبي المرموقة كوجهة عالمية للمعارض والمؤتمرات الدولية، مما سيساهم بشكل فعّال على تحقيق الأهداف المنشودة لرؤية أبوظبي 2030".

بدوره قال على اليافعي، الرئيس التنفيذي، لشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي): "نحن سعداء بالشراكة الاستراتيجية مع معرض يومكس 2016، الأمر الذي يعد امتداداًلتعاون ناجح ومثمر منذ فترة طويلة مع معرض أيدكس، وهي تندرج وفق تطلعاتنا الرامية لتطوير قطاع صناعة المركبات غير المأهولة الذي يعد من أبرز القطاعات الاقتصادية الواعده في الدولة، أضافة إلى مساهمتنا في أعداد وتأهيل الكفاءات المواطنة لتمكينها من قيادة هذا القطاع الحيوي".

ويعد معرض ومؤتمر "يومكس" المنصة الأمثل التي توفر لصناع القرار من القطاعين العام والخاص أحدث مفاهيم وتكنولوجيا قطاع الصناعات الدفاعية في ظل جمع ممثلي حكومات المنطقة، والوفود، وكبريات الشركات، وممثلي السلطات المدنية والعسكرية تحت سقف واحد بهدف التعرف على آخر المستجدات في مجال الأنظمة الدفاعية غير المأهولة وبحث فرص إبرام صفقات تجارية هامة في هذا القطاع.

ومن الجدير ذكره أن أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، الذي ستتوزع فعالياته بين مدينتي أبوظبي والعين، سيعقد مرة كل عامين، ويضم في دورته الأولى طيفاً من الأنشطة تتراوح بين المعارض والمؤتمرات الدولية الكبرى المتخصصة بهذه الصناعة، والتي من المنتظر أن تستقطب كوكبة كبيرة من ممثلي الشركات وصناع القرار الدوليين والمتخصصين بهذا القطاع، إلى بعض الفعاليات الترفيهية المفتوحة للجمهور.

حيث تضم قائمة فعاليات الأسبوع كلاً من: الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر "يومكس" للأنظمة غير المأهولة، والدورة الأولى لمعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب، والدورة الثالثة للقمة العالمية لصناعة الطيران، والدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر أبوظبي للطيران، و الدورة الأولى لمعرض الشرق الأوسط لمهن الطيران، بالإضافة إلى الدورة الثامنة لسباق ريد بل الجوي.

وتحظى فعاليات الأسبوع بدعم القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنظم من قبل كلٍ هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، وشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، بالإضافة إلى شركة أبوظبي للمطارات، ومجلس أبوظبي الرياضي.

ويهدف تنظيم هذا الأسبوع للتأكيد على المكانة المتقدمة التي تحظى بها إمارة أبوظبي كعاصمة لصناعة الطيران وسياحة الأعمال، وتنظيم المعارض الدولية والفعاليات المتخصصة في مجال صناعة الطيران والفضاء، لتصبح من الاحداث الرائدة عالمياً، حيث استطاعت إمارة أبوظبي وخلال فترة قصيرة، أن تؤسس لنموذج تنموي فريد من نوعه، يقوم على النهوض بواقع ومستقبل العديد من القطاعات الاقتصادية الواعدة، وذلك انسجاماً مع "رؤية أبوظبي 2030"، والتي يعد قطاع صناعة الطيران والفضاء أحد دعائمها الرئيسية.

وتعد شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي) من الشركات الإماراتية الرائدة في مجال الأنظمة الغير مأهولة، حيث تختص الشركة بتوفير وتقديم أفضل وأحدث البرامج والحلول المتطورة للاستخدامات الجوية، البرية والبحرية للأنظمة الذاتية. بما يشمل أيضا تطوير هذه الأنظمة وتشغيلها وصيانتها وتدريب المستخدم عليها بالاضافة إلى تقديم خدمات تكامل الأنظمة حسب متطلبات المستخدم.

ويذكر أن شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) تقوم باستضافة العديد من المعارض الدولية الكبرى في مراكزها في كل من أبوظبي والعين ولندن، إلا أن الشركة تقوم بتنظيم معرض ومؤتمر أيدكس للدفاع في مركز ابوظبي الوطني للمعارض، الذي يعد من أكبر المعارض العالمية المتخصصة بالصناعات الدفاعية، ومعرض ومؤتمر نافدكس للصناعات الدفاعية البحرية، الذي يقام على هامش فعاليات أدنيك، في منطقة القناة البحرية المارينا.

ويوفر مركز أبوظبي الوطني للمعارض ما يقارب 133 ألف متر مربع من المساحة الأرضية لتتناسب مع عدد من التوقعات من الفعاليات والمعارض، والتي جذبت ما يقارب 1.6 مليون شخص في جميع أنحاء 327 من المعارض والمؤتمرات في عام 2014.

خدمات

يساعد الدعم اللوجستي المتكامل الذي نقدمه عملاؤنا على تقييم المعوقات التشغيلية أمام نجاح مهامهم. وعبر دراسة العوامل كالبيئة والموقع والمرافق المتوفرة، يمكننا ضمان أعلى مستوى من الطاقة التشغيلية للأنظمة الذاتية الخاصة بكل عميل.

الأخبار


  • حقوق النشر 2014 أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية. جميع الحقوق محفوظة©