الأخبار

News
إنطلاق النسخة الخامسة من المسابقة بمشاركة واسعة بلغت حتى الآن 15 فريق
 
21-04-2015
 

أعلنت شركة "نورثروب غرومان" (NOC في بورصة نيويورك) اليوم عن إطلاق مسابقة "تحدي الابتكار" 2015 للطيران للطلاب الإماراتيين، بالشراكة مع كليات التقنية العليا (HCT) وشركة أبوظبي الإستثمارية للأنظمة الذاتية "أداسي".

وستنظم منافسة الطيران يومي 21 و22 أبريل في استاد زايد للكريكت في أبوظبي وتكون الدعوة عامة، حيث سيتم تقييم كل فريق بناءً على مجموعة من الخصائص والجوانب المختلفة للطائرات من دون طيار ذاتية التحكم التي صنعها كل فريق.

 

وكانت مسابقة "تحدي الابتكار" قد انطلقت للمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة عام 2011 بهدف تعزيز فلسفة "التعلم بالممارسة" مستهدفة طلاب كليات التقنية العليا، بحيث تتيح لهم فرصة تصميم طائرات غير مأهولة وصنعها والتحكم بها تحت إشراف مدربين من شركة "نورثروب غرومان" قدموا إلى كليات التقنية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأشهر الأربعة الماضية لمساعدة كل فريق على الاستعداد والتحضير للمشاركة في هذه المنافسة.

 

ويشارك 15 فريق في المسابقة لهذا العام وهو رقم قياسي يعكس الاهتمام المتزايد بالتعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتألف كل فريق من سبعة طلاب من الذكور أو الإناث كحد أقصى يمثلون فروع كليات التقنية العليا في كلٍ من أبوظبي والعين ودبي والفجيرة ومدينة زايد ورأس الخيمة والرويس والشارقة، بالإضافة إلى فريقين من كلية خليفة بن زايد الجوية التي تشارك في المنافسة للسنة الثانية.

 

وأكّد الدكتور عبد اللطيف الشامسي، نائب رئيس كليات التقنية العليا، أهمية المسابقة في توفير الفرصة للطلبة لتوسيع آفاقهم في العلوم التطبيقية والتكنولوجيا وتحسين التعليم، وبالتالي تشجيع الطلاب ليصبحوا علماء ومهندسين ومخترعين في المستقبل. وأضاف الدكتور الشامسي بأن كليات التقنية العليا تبذل مجهوداً مكثفاً من أجل تعليم الطلاب طرق الابتكار والإبداع والتصميم في مختلف المجالات والصناعات.

 

وأعرب السيد علي اليافعي، الرئيس التنفيذي لشركة "أداسي" عن فخره بمشاركة الشركة في دعم مسابقة "تحدي الابتكار" 2015 للطيران للطلاب الإماراتيين للمرة الثانية إلى جانب كليات التقنية العليا وشركة  نورثروب غرومان، حيث تمثل هذه المسابقة منصة مثالية لتشجيع الطلاب المواطنين على الابتكار والابداع، وتمكنهم من اظهار قدراتهم وانجازاتهم وترجمتها على أرض الواقع. كما صرح اليافعي بأن شركة أداسي تسعى وباستمرار من خلال دعمها لهذا النوع من المسابقات لتوفير الفرص العلمية والمهنية الجديدة لشباب الوطن، بهدف اظهار ابداعاتهم والإرتقاء بقدراتهم.

 

من جانبه قال السيد "دوغ رابيرغ"، الرئيس التنفيذي لشركة "نورثروب غرومان" الإمارات العربية المتحدة: "تلتزم نورثروب غرومان بتطوير وتعزيز التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الإمارات العربية المتحدة، ومن هنا تأتي أهمية مسابقة تحدي الابتكار التي تشكّل المنبر المناسب لتحقيق هذا الهدف، ونحن فخورون لرؤيتها تكبر وتتطور كل عام، فهي فرصة فريدة وإستثنائية لشباب وشابات الإمارات لاستكشاف مسارات وظيفية جديدة التي من شأنها تعزيز القدرة التنافسية للإمارات على الساحة الدولية. كذلك نقدر ونثمن جهود كليات التقنية العليا وأداسي وتفانيهم في المساهمة بتنظيم هذه المنافسة وضمان نجاحها".

 

يذكر أنّ المسابقة تشمل تقييم كل الفرق المشاركة بناءً على عرض تقديمي شفوي حول تصميم الطائرات غير المأهولة وصنعها وكذلك عروض الطيران والتحكم بالطائرات.

 

ومن المقرر أن يُعلن عن الفريق الفائز يوم الخميس الموافق 23 أبريل ضمن حفل توزيع الجوائز في حرم كليات التقنية العليا للرجال بدبي، وسيحصل الفريق الفائز على رحلة إلى الولايات المتحدة لزيارة منشآت "نورثروب غرومان" ومؤسساتها التعليمية بهدف تطوير معارفهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، فيما يحصل الفريق الفائز الثاني على رحلة تعليمية إلى أوروبا تقدمها "أداسي." 

خدمات

يساعد الدعم اللوجستي المتكامل الذي نقدمه عملاؤنا على تقييم المعوقات التشغيلية أمام نجاح مهامهم. وعبر دراسة العوامل كالبيئة والموقع والمرافق المتوفرة، يمكننا ضمان أعلى مستوى من الطاقة التشغيلية للأنظمة الذاتية الخاصة بكل عميل.

الأخبار


  • حقوق النشر 2014 أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية. جميع الحقوق محفوظة©